بعد ذهبية وفضية التايكواندو.. عداء يهدي المغاربة فضية الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين

بعد ذهبية وفضية التايكواندو.. عداء يهدي المغاربة فضية الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين

بعد أول ذهبية وفضية حصل عليهما المغرب لأول مرة في تاريخ مشاركاته بالألعاب الأولمبية للشباب، أضاف العداء المغربي أنس الساعي، اليوم الاثنين، الميدالية الثالثة إلى رصيد المغرب بعد فوزه في سباق 1500 متر بفعاليات الألعاب الأولمبية للشباب في الارجنتين.

وأهدى الساعي المغاربة ميدالية فضية جديدة، بعدما حلّ ثانيا في سباق 1500 متر، بعد العداء الإثيوبي نيبرت، محققا توقيت 11 دقيقة و35 ثانية، لتكون ثالث ميدالية يحصل عليها المغرب في الألعاب الأولمبية للشباب.

ذهبية وفضيتين

وكان المغرب قد تُوج بميدالية ذهبية وأخرى فضية في منافسات التايكواندو، حيث تمكنت المغربية فاطمة الزهراء أبو فارس، من إحراز أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركة المغرب في الألعاب الأولمبية للشباب، التي تحتضنها العاصمة الارجنتينية بوينوس آيريس.

وتفوقت أبوفارس على منافستها الايرانية، حيماتي كيميا، في الجولة الفاصلة إثر انتهاء الجولات الثلاث بالتعادل، وذلك ضمن منافسات وزن أزيد من 63 كلغ.

أما لاعبة التايكواندو صفية صالح، فقد نجحت بدورها في التتويج بميدالية فضية كانت الأولى في تاريخ مشاركة المغرب في هذه الألعاب الأولمبية للشباب هذه السنة.

ويتبارى 20 رياضيا مغربيا في دورة بوينس أيرس، ضمن ثمانية اختصاصات وهي ألعاب القوى (5) والملاكمة (4) والكراطي (3) والتايكواندو (2) والجيدو (2) والسباحة (2) والألواح الشراعية (1) والمصارعة (1).