Nom : Redone Berhil

Date de naissance : 14 octobre 1992

Nationalité : Marocaine

Genre : R&B

BIOGRAPHIE : 

  • رضوان برحيل مواليد 14/10/1992 بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء٠المغرب
    اهوى الفن بجميع أشكاله، و كذالك أحب التكنولوجيا و الإطلاع على آخر الإختراعات لكن الغناء والموسيقى اخد الجزء الكبير ٠

    عشقت الغناء في سن الثالثة عشر و كان أول من اكتشفني اخي الشاعر محمود برحيل ، بدأت الاستماع الى عباقرة الطرب العربي الاصيل كعبد الحليم، وديع الصافي فيروز و بعد الفنانين المعاصرين أمثال جورج وسوف بدأت توسيع خلفيتي الموسيقية بالإستماع والبحث في انماط وانواع موسيقية اخرى عديدة غير العربية مثل الجاز و الفلامنكو كالفرقة العالمية "gipsy kings" وكذا الموسيقى الكلاسيكيه .
    عشقي الاخر كان آلة القيثارة فهي لاتفارقني اينما حللت ورتحلت .
    بعد ذالك بدأت في اعادة تأدية أغاني معروفة أحببتها على طريقة "الكوفر/cover" و نشرها علي اليوتوب ،فلقت نجاحا لم أكن اتوقعه و حصد ألاف المشاهدات من طرف جميع الدول العربية.
    سنة 2011 شاركت في برنامج " studio 2m" للمواهب الغنائية تأهلت لمرحلة البرايمات ثم أقصيت من البرايم الثاني .
    بعد ذالك اكملت عمل الكوفرز الى حين تعرفي على الفنان سعد لمجرد عن طريق صديقي و أخي المنتج و الملحن محمد نبال الذي أسمعه صوتي و أعجب به و من هنا قرر تبني موهبتي و الإنتاج لي غنيت معه أغنيته "لمن نشكي" في حفله الذي أقيم في morocco mall بالدار البيضاء .
    و عملت معه حفلتين بمملكة البحرين بدعوة من وزارة الثقافة و بعدها حفلة بالإمارات العربية المتحدة "ليالي دبي"
    و كانت اول مرة اغني فيها اول اغنية "سنجل" لي بعنوان "أوّآه" حصريا ؛ الأغنية من كلمات اخي الشاعر محمود برحيل ، الحان صديقي و اخي محمد نبال ، توزيع المبدع جلال الحمداوي ، و انتاج النجم سعد المجرد.و مأخرا غنيت أغنيتي على مسرح محمد الخامس بالرباط في حفلتي ميديتيل موروكو ميوزك اوارد .

DISCOGRAPHIE : 

2015 : Awah